دورى ابطال اسيا

النصر السعودي يهزم سباهان أصفهان ويتصدر المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا

النصر السعودي يهزم سباهان أصفهان ويتصدر المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا

 

انتصر فريق النصر السعودي على نظيره سباهان أصفهان الإيراني 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء 15-9-2020 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم والتي شهدت أيضا تعادل السد القطري مع العين الإماراتي 3/3.

ورفع النصر رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب وتجمد رصيد سباهان أصفهان عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وبهذا الفوز، تصدر النصر السعودى ترتيب فرق المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين على السد القطري صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد سباهان أصفهان عند 3 نقاط في المركز الثالث، وحل العين رابعًا بنقطة واحدة.

مجريات المبارة

وسيطر الحذر على معظم مجريات الشوط الأول الذي غابت فيه الفرص الخطرة حتى نجح النصر في افتتاح باب التسجيل من ركلة حرة عندما لعب الأرجنتيني جونزالو مارتينيز كرة عرضية سددها المغربي عبدالرزاق حمدالله برأسه على يمين الحارس الإيراني بايام نيازماند (29).
ولم يمض على انطلاقة الشوط الثاني سوى دقيقتين حتى عزز النصر تقدمه بهدف ثان بعد مجهود فردي من سلطان الغنام الذي هيأ الكرة لزميله حمدالله الذي فأطلقها قوية على يسار نيازماند (48).

وكاد حمدالله يسجل الهاتريك لكنه تعثر أثناء تسديد الكرة رغم انفراده بالمرمى (54)، وأضاع الغنام هدفاً محققاً عندما واجه المرمى ولعب الكرة بجانب القائم (56).

ومن هفوة دفاعية كاد  فريق سباهان ان ينجح في تقليص الفارق ولكن الكرة اعتلت العارضة فى الدقيقة (63).

ودخل “النصر” السعودي المباراة برصيده 4 نقاط في المركز الثاني، حيث تعادل مع “السد” وانتصر على “العين”، وسعى اليوم إلى تحقيق الفوز على “سباهان” من أجل الاقتراب أكثر من خطف بطاقة العبور إلى دور 16.

 

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد قرر اختيار دولة قطر من أجل استضافة باقي مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب آسيا، وذلك اعتباراً من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي، والتي تقام خلال الفترة من 14 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى