الدورى المصرىالاخبار العاجلة

اسوان يهزم الزمالك 1-0 بسبب كارتيرون والاهلى بطلاً للدورى

اسوان يهزم الزمالك 1-0 بسبب كارتيرون والاهلى بطلاً للدورى

انتصر اسوان على الزمالك بسبب توابع هروب المدير الفنى الفرنسى كارتيرون

وبهزيمة الزمالك توج النادي الأهلي ببطولة الدوري رقم 42 في تاريخه، بعد فوز أسوان على الزمالك (1-0) في الجولة 28 في المسابقة على استاد القاهرة الدولي.

 

وتوقف رصيد الزمالك عند 52 نقطة (بخصم 3 نقاط) ليبتعد عن صدارة الأهلي بفارق 20 نقطة، مع تبقي 18 نقطة متاحة فقط للزمالك في الجولات الست الأخيرة.

واقترب أسوان بشدة من البقاء في الدوري رسمياً بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز التاسع بعدما حقق الانتصار الثامن خلال 28 لقاء خاضه حتى الآن.

ملخص المباراة

مرت الدقائق الـ10 الأولى بدون محاولات خطيرة لأي من الفريقين بعد أن ظهر الزمالك وأسوان بحذر شديد تجنباً لاستقبال هدف مبكر يقلب موازين اللقاء في بدايته.

وسدد إمام عاشور كرة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس مسعد عوض تصدى لها بسهولة ليحافظ على نظافة شباكه ويرفض تقدم الأبيض.

وبعد محاولات طفيفة من الفريقين، نجح أسوان في تسجيل هدف في الدقيقة 45+2 عن طريق إبراهيم جلال الذي استقبل الكرة برأسية ثم حولها برأسية إلى شباك جنش، ليؤكد VAR صحة الهدف.

وكاد الزمالك أن يتعادل في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء حولها مصطفى محمد برأسية باتجاه الشباك لكن الحارس مسعد عوض أبعدها قبل أن يشتتها الدفاع.

وأطلق محمد طارق قذيفة في الدقيقة 54 من خارج منطقة الجزاء بحثاً عن هدف أخر لأسوان لكن محمود جنش تصدى للكرة على مرتين لينقذ مرماه من هدف ثانٍ.

وكان أسوان قريباً من الهدف الثاني في الدقيقة 62 بتسديدة قوية عن طريق سولومون منساه من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بقليل.

وحاول الزمالك في الدقيقة 82 بعرضية داخل منطقة الجزاء من ركلة ثابتة على الجهة اليسرى حولها مصطفى محمد برأسية لكنها ذهبت بعيداً عن المرمى الأزرق.

وأهدر مصطفى محمد فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 87 بعد عرضية من الجهة اليمنى حولها مهاجم الزمالك برأسية متقنة لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن بقليل.

وكان الزمالك قريباً من التعادل في الدقيقة 90 بعرضية من كاسونجو حولها إسلام جابر برأسية لتمر من جديد إلى جوار القائم الأيمن وتلامس الشباك الخارجية إلى خارج الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى