الدورى الانجليزىالاخبار العاجلة

الحكومة البريطانية تأجيل عودة الجماهير الى اجل غير مسمى بسبب كورونا

الحكومة البريطانية تأجيل عودة الجماهير الى اجل غير مسمى بسبب كورونا

أعلنت الحكومة البريطانية تأجيل عودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم لحضور المباريات خلال الفترة المقبلة والى اجل غير مسمى وذلك تخوفًا من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضح مايكل جوف وزير شئون مجلس الوزراء البريطاني خلال تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية اليوم الثلاثاء أن بلاده لا يمكنها تحمل مخاطر عودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم لأنه من المرجح أن ينتشر الفيروس في الهواء الطلق.

موعد السماح بعودة الجماهير

وأضاف مايكل جوف: أن الأحداث الرياضية يكون بها الكثير من الاختلاط، وأن الحكومة ستحاول في الفترة المقبلة أن تسمح للجماهير بالعودة الأمنة للملاعب حينما تكون الأوضاع مستقرة بشكل أكبر.

واختتم : تصريحاته بأنه يحب النظر إلى الأحداث الرياضية بشكل حذر، ونعلم أن الرياضة جزء مهم في هذه الأمة، وعلينا أن ننظر في كل ما يمكننا تقديمه.

يذكر أنه بعد إنتشار فيروس كورونا المستجد توقفت الأنشطة الرياضية في مختلف دول العالم، وبعد عودة البطولات قررت الحكومة البريطانية عودة الكرة الإنجليزي ومباريات الدوري الإنجليزي والبطولات الأخرى دون حضور جماهيري.

وأكمل: “نريد أن نعيد الجماهير عندما تسمح الظروف بذلك، فالفيروس ينتشر غالبًا في الأماكن المغلقة أكثر لكن طبيعة مثل تلك الأحداث الرياضية تتطلب الاختلاط بشكل كبير”.

وكان من المقرر أن تعود جماهير كرة القدم مع بقية جماهير الرياضات الأخرى في الأول من أكتوبر بشكل جزئي، قبل أن يقع التغيير على خطط الحكومة الإنجليزية.

جدير بالذكر أن الفرق الرياضية المختلفة طلبت حزمة مساعدات تقدر بحوالي ملياري يورو من الحكومة الإنجليزية في الساعات الأخير

 

زر الذهاب إلى الأعلى