الاخبار العاجلةالدورى الانجليزى

محمد صلاح يوجه رسالة للأطفال اللاجئين في إفريقيا

محمد صلاح يوجه رسالة للأطفال اللاجئين في إفريقيا

دعا المصري الدولي محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي قى رساله له للاطفال اللاجئين، إلى توفير تعليم جيد ومتصل بالإنترنت للأطفال اللاجئين، في رسالة عبر الحسابات الرسمية للجمعية العامة للأمم المتحدة لشؤون اللائجين.

وانضم صلاح إلى طلاب لاجئين من مدارس البرنامج في افريقيا ومنها دول كينيا وتنزانيا وجنوب السودان، في أول دورة افتراضية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال صلاح: “يجب أن نحرص على حصول جميع الشباب، بمن فيهم اللاجئون، على التعليم، حان الوقت الآن لضمان عدم إغفال الطلاب اللاجئين، وفي ظل فيروس كورونا، فإن التعليم المتصل بالإنترنت يعتبر أمراً بالغ الأهمية”.

وأضاف: “دعونا نحرص على أن يتمكن جميع الأطفال، من الذهاب إلى المدرسة وتحقيق أحلامهم”.

معاناة الاطفال اللاجئين

وتابع صلاح : “لقد عانى الأطفال اللاجئون الأمرين ولكنهم ما زالوا يتحلون بالقوة بشكل مذهل. لديهم أحلام وآمال كثيرة، حالهم حال جميع الأطفال. سمعت من أربعة طلاب وهم باسيفيك ولويل وسلامة وفاتنة، وهم يمثلون ملايين الشباب الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين عبر إفريقيا”.

مصدر الهام

وأكمل: “لقد ألهمني هؤلاء الشباب الأربعة وبثوا الأمل في نفسي. لقد شاركونا أحلامهم في المستقبل وتحدثوا معي عما يعنيه التعليم بالنسبة لهم. أدى حصولهم على سبل التكنولوجيا والإنترنت إلى إحداث تغيير في فصولهم الدراسية”.

وأتم قائلا: “أريد أن أضمن حصول الأطفال الآخرين في مخيمات ومجتمعات اللاجئين على نفس الفرص، خاصة وأننا نواجه الآن فيروس كورونا، والتعليم هو كل شيء بالنسبة للأطفال اللاجئين ولا ينبغي إهمالهم”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى