الاخبار العاجلةدورى ابطال اسيا

الاتحاد الآسيوي يعلن استبعاد الهلال السعودي ويعتبره منسحباً من ابطال آسيا

الاتحاد الآسيوي يعلن استبعاد الهلال السعودي ويعتبره منسحباً من ابطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استبعاد الهلال السعودي من استكمال النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال آسيا.

حيث أعلن حكم مباراة شباب الأهلي الإماراتي والهلال السعودي اليوم الاربعاء الموافق 23-9-2020 في ختام مجموعات دوري أبطال آسيا، إلغاء اللقاء بسبب عدم اكتمال نصاب لاعبي الأخير.

ونشر الحساب الرسمي لنادي شباب الأهلي عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، تغريدة تفيد باتخاذ الحكم قرارا بإلغاء المباراة، دون الكشف عن مصير نتيجتها.

بيان الاتحاد الاسيوى

وأصدر الاتحاد الآسيوي بياناً رسمياً قال فيه إنه تم اعتبار الهلال منسحباً من البطولة، وبالتالي سيتأهل كل من باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي إلى الدور ثمن النهائي من دورى ابطال اسيا.

وجاء في نص البيان: “الاتحاد الآسيوي يعتبر جميع المباريات التي خاضها الهلال في المسابقة لاغية وغير محتسبة وبالتالي تأهل باختاكور وشباب الأهلي إلى دور الـ16”.

وكان فيروس كورونا المستجد أصاب العديد من عناصر فريق الهلال خلال الفترة الأخيرة، وبات بطل آسيا مهددا بخسارة لقبه، لاسيما وأن كل محاولاته لتأجيل مبارياته في البطولة باءت بالفشل.

وأعلن الهلال رفض الاتحاد الآسيوي رسميا طلبه بتأجيل المباراة أمام شباب الأهلي، ليضطر خوضها في ظروف ربما تكون الأسوأ بالنسبة لفريق كرة القدم في العالم خلال عصر كورونا.

رد فعل الهلال

 

أصدر الهلال السعودى بياناً رسمياً بعد ساعات من القرار، أوضح فيه بعض الأمور المتعلقة بوضع الفريق في ظل ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس، والتي أدت لاعتباره منسحبا من البطولة الآسيوية.

وأكد الهلال أنه حاول بشتى الطرق الاستمرار في البطولة دون الإخلال بها، بهدف إعلاء راية المملكة العربية السعودية في المحافل الخارجية، وذلك عبر المطالبة بداية بتأجيل مباريات الفريق لكسب المزيد من الوقت، حتى يتمكن المصابون من التعافي

كما كشف الهلال عن مطالبته لمسؤولي الاتحاد الآسيوي بتأجيل مباريات الأدوار الإقصائية إلى وقت لاحق، نظرا لتفشي حالات كورونا على مستوى مختلف الفرق، وليس الفريق السعودي وحده.

رغم ذلك، أشار الهلال في بيانه إلى عدم استجابة الاتحاد الآسيوي لكافة مطالبه، متجاهلا كافة الظرف الاستثنائي الذي تورط فيه الفريق، دون إظهار مرونة أكبر في التعامل مع الموقف، فضلا عن التباين في تفسير اللوائح الخاصة بالبطولة التي تغيرت بشكل كامل بعد الجائحة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى