الدورى السعودىالاخبار العاجلةدورى ابطال اسيا

بيرسبوليس يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد هزيمة النصر

بيرسبوليس يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد هزيمة النصر بركلات الترجيح

تأهل فريق بيرسبوليس اليوم السبت الموافق 3-10-2020 إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه على فريق النصر  السعودى بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

والتقى النصر مع نظيره بيرسبوليس مساء اليوم السبت على استاد جاسم بن حمد، في إطار منافسات دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

وتأهل النصر لدور نصف نهائي دوري أبطال آسيا على حساب الأهلي بهدفين نظيفين وبنفس النتيجة وصل بيرسبوليس لهذا الدور على حساب باختاكور الأوزبكي.

احداث المباراه

 

كان فريق النصر السعودى الأفضل وسنحت له عدة فرص بنهاية الشوط الثاني الأصلي عن طريق عبد الرزاق حمد الله، أو في الوقت الإضافي الثاني بتسديدة رائعة من أيمن يحيى تصدى لها الحارس.

ونجح مايكون في إظهار قدراته الدفاعية الصلبة في التدخلات الفردية الثنائية أو في تنظيم خط دفاع العالمي اليوم بشكلٍ أكثر من ممتاز.

الشوط الاول

بدأ الشوط الأول بضغط من فريق النصر السعودى على لاعبي بيرسبوليس ونجح “الأصفر” في الوصول لمنطقة جزاء الفريق الإيراني بكرات خطيرة نسبياً خلال أول 10 دقائق.

وشهدت الدقيقة “25” أول هجمة خطيرة لنادي بيرسبوليس و تسديد الكرة خارج شباك براد جونز وتمر بسلام، وبالدقيقة “28” هدد حمدالله مرمى الفريق الإيراني بضربة رأسية تعلو العارضة.

وتمكن المغربي عبدالرزاق حمدالله من تسجيل هدف التقدم بالدقيقة “36” لصالح النصر من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة خالد الغنام في منطقة الجزاء.

وتمكن الفريق الإيراني من تسجيل هدف التعادل سريعاً عن طريق مهدي عبدي خلال الدقيقة “42” من عرضية متقنة من العراقي بشار رسن استقبلها اللاعب بضربة رأسية قوية سكنت مرمى براد جونز حارس العالمي.

الشوط الثانى

وفي الشوط الثاني؛ حصل حمدالله على ركلة ثابتة في مكان خطير بالدقيقة “46” وسددها على مرمى بيرسبوليس لكن العارضة حرمته من تسجيل هدفه الثاني في لقطة خطيرة.

وضغط بيرسبوليس على النصر في الدقائق التالية ووصل لمرمى الأسترالي جونز في أكثر من لقطة، وتلقى النصر ضربة موجعة خلال الدقيقة “70” ضربة موجعة بإصابة الظهير الأيمن سلطان الغنام وتبديله باللاعب أسامة الخلف.

وكاد حمدالله أن يسجل هدفاً خلال الدقيقة “75” بعد كرة ثابتة من الجهة اليمنى لكن المغربي يفشل في تسديدها بنجاح في الشباك الإيرانية، وفي الدقيقة “81” سدد بيتي مارتينيز كرة أرضية خطيرة ضائعة.

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة النصر وبيرسبوليس بالتعادل الإيجابي 1-1 لتدخل المباراة للأشواط الإضافية.

أشواط الإضافية

وسدد أيمن يحيى لاعب فريق النصر كرة خطيرة على مرمى بيرسبوليس مع بداية الشوط الإضافي الأول، وخلال الدقيقة “104” حصل لاعب بيرسبوليس احسان بهلفان على البطاقة الصفراء الثانية، إثر تدخله على عبدالرحمن الدوسري ليكمل الفريق الإيراني باقي دقائق المباراة بعشرة لاعبين.

وخلال الدقيقة “106” تألق مايكون ومنع تسديدة قوية من الوصول إلى مرمى الحارس الأسترالي براد جونز، لتخرج الكرة للركنية، وقطع اللاعب البرازيلي أيضاً كرة خطيرة في منطقة جزاء العالمي بالدقيق “116”.

وسيطر التعادل الإيجابي على الأشواط الإضافية التي انتهت أيضاً لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي حسمت هوية المتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2020 من غرب القارة.

ركلات الترجيح

وسجل ركلات النصر أمام بيرسبوليس كلاً من؛ عبدالله مادو وبيتي مارتينيز وعبدالرحمن العبيد وأضاع مايكون بيريرا ليتأهل بيرسبوليس إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى