الدورى السعودىالاخبار العاجلةدورى ابطال اسيا

النصر السعودي يطلب التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا بدلاً من بيرسبوليس

النصر السعودي يطلب التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا بدلاً من بيرسبوليس

طالب نادي النصر السعودي من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتباره متأهلًا للمباراة النهائية ببطولة دوري أبطال آسيا وذلك على حساب بيرسبوليس الإيراني، وذلك بحسب ما أكدته صحيفة «الرياضية السعودية».

وكان فريق النصر قد خرج من بطولة دوري أبطال آسيا من دور نصف النهائي بعد الخسارة من فريق بيرسبوليس الإيراني بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، حيث سجل للنصر عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 36 من ركلة جزاء أما التعادل فجاء عن طريق مهدي أبدي في الدقيقة 42.

اسباب فريق النصر للتأهل

 

 

وأكد النادي السعودي في طلبه للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أن بيرسبوليس قد أشرك عدد من اللاعبين لا يمكنهم ذلك في بطولة دوري أبطال آسيا، مطالبًا بإقصاءه وصعود العالمي بدلًا منه.

ويذكر أن المرة الأخيرة التي صعد فيها النصر إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا كانت في 1995 لكنه خسر أمام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي بنتيجة 1 – 0.

فيما يمكن لفريق النصر المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الصين بمشاركة 24 فريقًا للمرة الأولى عام 2021، بحيث سينتظر الخاسر من نصف نهائي منطقة شرق آسيا لمواجهته والفائز يصعد، أما فيما يخص البطولة المقبلة 2020 فيجب أن يكون المتأهل بطل القارة.

تقام مباراة نهائي دوري أبطال آسيا بين بيرسبوليس الإيراني وأحد فرق شرق القارة الصفراء يوم 19 ديسمبر المقبل.

مذكرة احتجاج

وقد كشفت صحيفة «الرياضية» السعودية من مصدر رسمي، عن أن إدارة نادي النصر السعودى، ستقوم بتسليم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مذكرة الاحتجاج الذي تم تسجيلها على إدارة بيرسبوليس الإيراني فور نهاية المواجهة التي خسرها النصر بركلات الترجيح، بحجة عدم أهلية بعض لاعبي الفريق الإيراني المشارك في دوري أبطال آسيا.

من جانبها، أوضحت الصحيفة من مصادرها الخاصة، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خاطب نظيره الدولي أمس للاستفسار عن احتجاج نادي النصر السعودي الذي تقدم به إليه

وأوضحت المصادر نفسها، أن النصر أكد في احتجاجه إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن «فيفا» منع الفريق الإيراني من قيد اللاعبين لعدم دفع مستحقات الكرواتي برانكو مدرب بيرسبوليس السابق، وأرفق النادي العاصمي الأدلة على ذلك في الملف المرسل إلى الآسيوي لمخاطبة «فيفا» والتأكد منه، وتضمن الاحتجاج أن المهلة المحددة التي تم تسجيل اللاعبين فيها تُعد من فترة الحرمان.

وأشارت المصادر إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أعطى الضوء الأخضر للاتحاد الآسيوي لاتخاذ القرار الذي يراه مناسبًا.

وسجل الفريق الإيراني في المهلة التي سبقت بداية سريان العقوبة كل من «حامد لاك، وأرمان رمضاني، وعيسى ال كثير، وإحسان بهلوان، وسعيد أغائي، وميلاد سارلاك، وعلي شجاعي».

كما أكدت المصادر على أن بيرسبوليس استند على منحه مهلة 30 يومًا بعد تسلمهم للخطاب، وأن القرار الملزم الصادر من لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يصدر إلا في 15 سبتمبر الماضي

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى