الاخبار العاجلةالدورى الايطالى

اصابة 14 لاعب من فريق جنوى الإيطالي بفيروس كورونا

اصابة 14 لاعب من فريق جنوى الإيطالي بفيروس كورونا

ذكرت وسائل إعلام إيطالية أن نادي جنوى، لا يزال يعاني من تأثير فيروس كورونا المستجد، بعدما جاءت نتيجة 14 عينة للاعبيه المصابين بالفيروس، إيجابية مرة أخرى.

وتأزمت الأوضاع كثيراً في الدوري الإيطالي بعد اكتشاف 14 حالة مصابة في فريق جنوى بعد مباراة فريق الروسوبلو أمام نابولي.

وينص بروتوكول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن تواجد 13 لاعباً هو الحد الأدنى المطلوب للمباراة للمضي قدماً كما هو مخطط لها.

لكن دانييلي فادجيانو المدير الرياضي لنادي جنوى أكد أن ذلك لن يساعد النادي الجريفوني والذي دخل لاعبيه وموظفيه في عزل صحفي كامل بعد اكتشاف هذا العدد من الإصابات

وتسبب تفشي فيروس كورونا في جنوى، والذي بدأ في نهاية الشهر الماضي، في تأجيل مباراة الفريق أمام تورينو، لتقام في الرابع من نوفمبر المقبل، بدلًا من موعدها الأصلي في الثاني من أكتوبر الجاري.

 

وأدخلت رابطة الدوري، قاعدة جديدة تمنح التأجيل فقط للفرق التي لديها أقل من 13 لاعبًا متاحين للمشاركة في المباريات، أو للفرق التي تكشف عن وجود 10 حالات إصابة بالفيروس خلال أسبوع.

 

مشوار جنوى بالدوري الإيطالي مُهدد بسبب كورونا

قال فادجيانو لراديو كيس كيس نابولي : “نحن جميعاً في الحجر الصحي..أوقفتنا البروتوكولات الموجودة ولا يمكننا أن نلعب يوم السبت ضد تورينو حتى مع وجود 13 لاعباً متاحاً”.

استطرد : “في ظل عدم إقامة أي تدريبات لفريق المدرب ماران فيجب أن يتم تأجيل تلك المباراة وأعتقد أن هذا من السهل القيام به لأن تورينو لا يلعب في بطولة أوروبية”.

وأوضح مدير جنوى أنه لم يتم طلب تأجيل المباراة ضد نابولي على الرغم من اكتشاف حالات إيجابية قبل الرحلة : “لم نطلب تأجيل مباراة نابولي أبداً..أريد أن أوضح أن كلماتي عن الهزيمة في سان باولو بسداسية والقول بأن السبب في ذلك هي حالات كورونا كانت مجرد مزحة..سنصدر ونُعلن قائمة باللاعبين الإيجابيين قريباً ولكن علينا أولاً حل مشكلات الخصوصية ومن ثم سنقدم القائمة الكاملة للإعلام”.

 

المصدر: sport360

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى