الاخبار العاجلةالدورى الايطالىدورى ابطال اوربا

بورتو إلى ربع نهائي بطولة دوري الأبطال على حساب يوفنتوس

بورتو إلى ربع نهائي بطولة دوري الأبطال على حساب يوفنتوس

خطف فريق بورتو البرتغالي بطاقة التأهل على حساب، يوفنتوس، رغم خسارة الفريق البرتغالي، بنتيجة 3-2 في لقاء الإياب الذي جمع بينهما على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن منافسات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، حيث تفوق بورتو، بعدما فشل يوفنتوس في تحقيق الفوز بمباراة الذهاب، بعد خسارته بنتيجة «2-1» يوم 17 فبراير الماضي، لتنتهي المباراة بنتيجة 4-4 في مجموع المباراتين، ولكن صعد الفريق البرتغالي بأفضلية الهدف خارج الأرض.

وبدأت المباراة بشكل مثير، حيث أرسل خوان كوادرادو عرضية متقنة في الدقيقة الثالثة، ليرتقي لها موراتا في غياب الرقابة ويسددها برأسه لكن الحارس أجوستين مارشيسين تصدى لها ببراعة.

أهدف مباراة الإياب

بالدقيقة 19 نجح سيرجيو أوليفيفي في إحراز الهدف الأول لفريقه من ركلة الجزاء، بتسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى لم يتوقعها الحارس فويتشيك تشيزني بالشكل الصحيح.

وفي الدقيقة 49 نجح يوفنتوس، في إحراز هدف التعادل، بعد تمريرة طولية من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء تمكن كريستيانو رونالدو من السيطرة عليها بشكل جيد ثم هيأ الكرة لزميله فيديريكو كييزا الذي أطلق تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليسرى العلوية لمرمى بورتو.

وجاء الهدف الثاني للسيدة العجوز، بالدقيقة 36 بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق خوان كوادرادو إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها فيديريكو كييزا من أمام القائم الأيمن للمرمى برأسية متقنة وضعت الكرة داخل شباك الحارس أغوستين مارشيسين.

وفي الدقيقة 115 نجح بورتو في إحراز الهدف الثاني بعد ركلة حرة مباشرة في مكان خطير على حدود منطقة جزاء يوفنتوس بمواجهة المرمى، نفذها سيرجيو أوليفيرا بتسديدة أرضية خادعة من أسفل الحائط البشري سكنت أقصى الزاوية اليمنى لشباك الحارس فويتشيك تشيزني.

وفي الدقيقة 118 جاء الهدف الثالث للسيدة العجوز بعد ركلة ركنية على يمين مرمى بورتو نفذها فيديريكو بيرنارديسكي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها أدريان رابيو برأسية متقنة وضعت الكرة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى بورتو.

sport.elwatannews

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى