الدورى المصرىالاخبار العاجلة

تدريبات «أونلاين».. كواليس تأهيل ثنائي التايكوندو للأولمبياد خلال أزمة كورونا

كشف إيهاب جابر، عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو ورئيس اللجنة الفنية، عن الصعوبات التي واجهها البطلين الأولمبيين هداية ملاك وسيف عيسى، قبل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو وتحقيق الميدالية البرونزية في الأولمبياد، وكواليس تجهيز الثنائي خلال وباء كورونا.

وقال إيهاب جابر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الماتش» الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»، إنه تم إعداد برامج أونلاين من أجل تأهيل وتجهيز أبطال مصر للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 خلال فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».  

وأوضح جابر: «تعاملنا مع كورونا وكأنها لم تكن، وقمنا بإعداد لاعبينا المشاركين في طوكيو عن طريق برامج أونلاين، ومن ثم معسكر كبير مع المشاركة في البطولات الدولية لمنح اللاعبين حساسية الملعب وهو ما تحقق بالفعل بحصول هداية ملاك وسيف عيسى على ميداليتين برونزيتين.. وما تم إنفاقه على التايكوندو استعدادًا لطوكيو يقدر بـ8 مليون جنيه وهو رقم متوسط».
 

وأضاف جابر، أن الاتحاد عمل طوال السنوات الماضية لإعادة هيبته من القاع إلى القمة، بتحقيق عدد من الميداليات للناشئين، ومن ثم توسيع مساحة المنتخب الوطني، بزيادة اللاعبين المتقدمين دوليًا.

وأشار إلى أن هداية ملاك تعرضت للإصابة وسيف عيسى أيضًا الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي، إلا أن المنتخب الوطني، تأهل بالعلامة الكاملة إلى أولمبياد طوكيو، بلاعبان ولاعبتان، موضحًا أن العمل كان على الجانب البدني والنفسي ورفع الكفاءة البدنية للاعبي المنتخب، استعدادًا لطوكيو 2020.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى