الدورى المصرىالاخبار العاجلة

أوليمبياد طوكيو 2020| فراعنة اليد يهزمون ألمانيا ويتأهلون للمربع الذهبي

تأهل المنتخب الوطني لكرة اليد إلى المربع الذهبي بعد هزيمة نظيره الألماني بنتيجة 3126 في ربع نهائي منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وبهذا أصبح المنتخب المصري أول منتخب عربي يتأهل للدور نصف النهائي من الأولمبياد في منافسات كرة اليد في إنجاز تاريخي ليضرب موعدًا في الدور نصف النهائي مع المنتخب الفرنسي، الذي تأهل بدوره بعد الفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 42-28.

ويواجه المنتخب المصري نظيره الفرنسي في الدور نصف النهائي في العاشرة صباح الخميس، بينما يجمع نصف النهائي الثاني بين منتخبي الدنمارك وإسبانيا في الثانية بعد ظهر يوم الخميس أيضًا.

كما قلص المنتخب الوطني الفارق مع المنتخب الألماني في المواجهات المباشرة، حيث حقق الفوز في مباراته الثالثة من أصل 8 مواجهات في 7 دورات أولمبية، بداية من برشلونة 1992 حتى ريو دي جانيرو 2016، فيما تلقى الخسارة في 5 مواجهات.

ويرأس بعثة منتخب مصر أيمن صلاح عضو مجلس ادارة الاتحاد والجهاز الفنى بقيادة الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني – أنطونيو يورينتي مدرب مساعد – فينيو لوزرت مدرب حراس المرمى – دكتور محمد شوقى طبيب المنتخب – نور أبو زيد مدير المنتخب.

وتضم قائمة اللاعبين كريم هنداوى – محمد عصام الطيار – محمد علي – عمر الوكيل “بكار” – يحيى الدرع – على زين – حسن وليد قداح – أحمد هشام “دودو” – سيف الدرع – يحيى خالد – أحمد الاحمر – محمد هشام سند – إبراهيم المصري – محمد ممدوح هاشم – وسام سامي نوار – أحمد عادل.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى