الدورى المصرىالاخبار العاجلة

الأهلي يسعى لعبور «الوادي» إلى صدارة الدوري

يلتقى فى التاسعة مساء الغد “الأهلى مع وادى دجلة” على ستاد الأهلي والسلام ضمن مواجهات الجولة الحادية والعشرين من الدورى الممتاز لكرة القدم.

يدخل الأهلى المباراة وهو في المركز الثانى فى ترتيب الدوري برصيد ٥٨ نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن المتصدر الزمالك ويواصل الأهلى اللحاق به منذ عودته للمنافسة المحلية حيث كان يرتبط الفريق بمواجهات قارية فى دورى أبطال أفريقيا ولولا فقدان الفريق العديد من النقاط فى المباريات الماضية لأصبح فى القمة حاليا.

ويعد الفوز بالنسبة للأهلي في غاية الأهمية أولا للعودة لصدارة الترتيب والمنافسة بقوة على اللقب وثانيًا لأنه لن تتاح له الفرصة مجددا للمنافسة بقوة أو فرصة للتعويض فيما هو آت إذا فشل فى حصد النقاط الثلاث لأن المباريات المؤجلة التى كانت تدعم موقفه ستكون انتهت وسيصبح موقف الفريقين متساويا.

ثالثا انه على المستوى النفسى والمعنوي يبحث الأهلى عن تحقيق فوز مريح وبامتياز وذلك لاستعادة الثقة من جديد خاصة أن نتائج الفريق فى مباريات الدورى الأخيرة متذبذبة بل إن تحقق الفوز يأتى بصعوبة وبشق الأنفس.

لكن مهمة الأهلي فى عبور الوادي الليلة لا يتوقع أن تكون سهلة في مواجهة فريق دجلة الذى يسعى جاهدا وبكل تركيز للنجاة من خطر الهبوط حيث بات الفريق مهددا كثيرا.

 

 أوراق بيتسو 

 

وكان الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى قد دخل معسكرا مغلقا أمس استعدادا للمباراة وعقد موسيماني جلسة مع اللاعبين تحدث فيها عن أهمية اللقاء وضرورة تحقيق الفوز كما عقد معهم جلسة بالفيديو لمشاهدة آخر مباريات دجلة للتعرف على نقاط القوة والضعف فيه وكيفية التعامل معها ووجه المدير الفنى بعض التعليمات الخططية للاعبيه لتنفيذها خلال المباراة.

كما خضع الفريق لمسحة طبية أمس للكشف عن فيروس كورونا والاطمئنان على اللاعبين قبل مباراة غد، وحتى الآن لم يتم حسم مصير سداسي الأهلى الذين شاركوا مع المنتخب الأولمبي فى دورة طوكيو من المشاركة في مباراة اليوم وهم محمد الشناوي واكرم توفيق وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر وناصر ماهر واحمد رمضان بيكهام.

ويفكر موسيمانى بعدم الدفع بهم أو على الأقل الاعتماد على الشناوى فقط فى حراسة المرمى وذلك حتى لا يتعرضون للاجهاد أو  للإصابة.

 وبناء على التوقعات ستأتى تشكيلة الأهلى كالاتى : محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه بدر بانون وياسر ابراهيم ومحمد هانى وعلى معلول فى الدفاع وعمرو السولية وديانج وافشة وحسين الشحات وكهربا فى الوسط ومحمد شريف فى الهجوم.

 

 دوافع دجلة 

 

أما على الجانب الآخر فقد استعد دجلة بقوة للمباراة تحت قيادة عبد الباقى جمال ودخل الفريق بدوافع قوية  فى معسكر مغلق وظهر اللاعبون بحالة فنية عالية وأكد الجهاز الفنى على فرصة الفريق فى تقديم مباراة مميزة أمام بطل أفريقيا بل وتحقيق نتيجة إيجابية.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى