الدورى المصرىالاخبار العاجلة

سكاي نيوز: العاصمة الإدارية تحول الحلم الأوليمبي المصري إلى حقيقة

أبرزت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، اهتماما خاصا بما يجرى فى العاصمة الإدارية وهى مشروع مصر الكبير من منشآت رياضية عملاقة.

وأشارت سكاى نيوز إلى أن هذه الطفرة الكبيرة ربما تحقق حلم استضافة القاهرة لدورة أوليمبية قادمة.. مضيفة: منذ سنوات، تحلم مصر بإمكانية استضافة الألعاب الأوليمبية لتكون أول بلد عربى ينظم أضخم حدث رياضى فى العالم.

ومع نهضة البنية التحتية التى تشهدها البلاد، مكللة بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، زاد الطموح المصرى لتحقيق هذا الحلم فى المدينة التى تبنى على مقربة من القاهرة.

وعادة ما تقام الألعاب الأوليمبية فى مدينة واحدة، إلا أن زيادة عدد الرياضات والمتنافسين فتح الباب أمام توزيع الألعاب فى مدن أخرى، مثلما يحدث فى النسخة الحالية التى تستضيفها طوكيو.

وقال أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة إن مصر قادرة على استضافة دورة الألعاب الأوليمبية بشكل أكثر من رائع، مستشهدا بنجاح البلاد فى تنظيم عدة بطولات دولية وقارية من قبل.

وتعليقا على ذلك، يرى المتحدث الرسمى للوزارة محمد فوزى أن مصر «ستتمكن من استضافة دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لاحقا»، حيث إن لديها مدينة أوليمبية متكاملة طور الإنشاء.

وأضاف فوزى فى حديث مع موقع «سكاى نيوز عربية»: «مصر لديها أكبر وأفضل منشأة رياضية فى الشرق الأوسط، وهى مدينة مصر الأوليمبية التى يتم العمل على الانتهاء منها فى العاصمة الإدارية الجديدة».

وتابع المتحدث: فى مدينة مصر الأوليمبية الجديدة التى تدخل فى نطاق القاهرة، لدينا ملعب كرة قدم يتسع لـ90 ألف متفرج، ومجمع سباحة على أعلى مستوى عالمى وملاعب تنس و3 صالات مغطاة سعة الواحدة منها 15 ألف متفرج، بالإضافة إلى فنادق الرياضيين.

وأضاف: نعيش طفرة رياضية فى مصر فى آخر 7 سنوات، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم؛ لأنه يعتبر الرياضة ضمن نطاق الأمن القومي، لذلك وجّه بالعمل على تطوير المنشآت الرياضية والبنية التحتية.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى