الدورى المصرىالاخبار العاجلة

رئيسة الأولمبياد: دورة طوكيو كانت مصدر أمل للعالم وانتهت دون وقوع حادث كبير‎‎

صرحت رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، سيكو هاشيموتو، اليوم الأحد، بأن الألعاب أقيمت دون وقوع حوادث كبيرة وكانت مصدر أمل للعالم على الرغم من التحديات غير المسبوقة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

وقالت هاشيموتو في ختام الألعاب الأولمبية التي استمرت 17 يومًا: “إن الأولوية القصوى كانت ضمان أن تجرى الألعاب بطريقة آمنة ومأمونة من خلال وضع تدابير لمكافحة فيروس كورونا”، وفق ما نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية، فيما امتنعت هاشيموتو عن إعلان نجاح الحدث بالكامل مع اقتراب موعد الألعاب البارالمبية.

وأضافت هاشيموتو أن قرار تنظيم معظم الأحداث الأولمبية بدون متفرجين رغم أنه “مؤسف”، كان ضروريًا لكسب دعم الجمهور لقرار المضي قدمًا بتنظيم الألعاب بينما لا تزال اليابان تكافح للحد من الإصابة بفيروس كورونا.

وتابعت: “لقد تمكنا من إدارة الألعاب من خلال إعطاء الأولوية للسلامة، وقد وصلنا الآن إلى يوم الختام دون أن نشهد مشاكل كبيرة بشكل عام”، وخلصت بالقول إن “الحكم يجب أن ينتظر حتى انتهاء جميع الأحداث الأولمبية والبارالمبية … في هذه المرحلة، لا يمكننا أن نسميها نجاحًا بنسبة 100 بالمائة”.

وواجهت الحكومة اليابانية والمنظمون الآخرون معارضة محلية قوية لتنظيم الألعاب، حيث خشى البعض من أن تصبح الفعاليات مركزا للانتشار السريع لفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا| فريال وكيشو| بنت صيدلانية من ذهب.. ومصارع صاعد واعد




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى