الدورى المصرىالاخبار العاجلة

جمعة الدوري «ساخنة».. الأهلى يواجه المصري.. والزمالك يغازل الدرع على حساب سيراميكا

كتب: طارق نور – حازم البنا

اقترب قطار بطولة الدورى من محطته الأخيرة حيث يتبقى 3 جولات فقط لحسم البطولة التى اشتعلت فى الأمتار الأخيرة خاصة بعد التعادل الأخير الذى حققه الأهلى مع طلائع الجيش والفوز الثمين الذى حققه الزمالك على وادى دجلة بهدف نظيف ليزيد الفارق مع الأهلى على صدارة الدورى إلى 4 نقاط حيث يتواجد الزمالك على قمة الدورى بـ 73 نقطة فيما يأتى الأهلى ثانيا بـ 69 نقطة.

وتشهد جمعة الدورى غداً سخونة وإثارة كبيرة خاصة أنها تقرب الدورى من المحطة النهائية حيث يلتقى الزمالك المتصدر مع سيراميكا كليوباترا باستاد السويس فيما يلتقى الأهلى مع المصرى بالإسكندرية.. وتقام المباراتان فى التاسعة مساء ضمن منافسات الأسبوع الثانى والثلاثين لبطولة الدورى.

وتتوقف الحسابات الخاصة بحسم الدرع بنتائج مباراتى غداً والجولتين القادمتين وهو ما منح المبارتين إثارة وأهمية كبيرة لدى الفريقين حيث يسعى الزمالك للفوز والاقتراب خطوة كبرى نحو التتويج بالدرع الثالث عشر فى تاريخه فيما يأمل الأهلى العودة للانتصارات والحفاظ على باقى الفرصة التى أصبحت بعيدة عن يده وارتبطت بأقدام منافسه التقليدى.

الأهلى يواجه المصرى

الأهلى يأمل فى العودة للانتصارات بعد التعادل مع الجيش

مباراة الغد التى تجمع الأهلى والمصرى التى تبدأ فى التاسعة مساء على ستاد الاسكندرية يخوضها الأحمر بدوافع مختلفة رغم أن آمال الأهلى أصبحت شبه مستحيلة فى التتويج بدرع الدورى هذا الموسم عقب تعادله الأخير مع طلائع الجيش سلبيا فى الجولة الماضية واتساع الفارق مع غريمه التقليدي الزمالك متصدر الترتيب إلى أربع نقاط إلا أن الأهلى يدخل مواجهة الغد دون تردد فى البحث عن الفوز، وذلك لثلاثة أسباب، الأول هو إنهاء الدورى بفارق بسيط من النقاط بينه وبين البطل وثانيا أنه رغم تفوق الزمالك واقترابه للقب إلا أن الأمر حسابيا وعلى أرض الواقع مازال لم يحسم بعد ومازالت هناك جولتان بخلاف مباراة الغد وقد تتحق المفاجأة وينقلب الحال على الزمالك بنتائج سلبية تعيد الامال للأهلى مرة أخرى حتى ولو بشكل ضعيف وتبقى الأمر معلق حتى الجولة الأخيرة اما السبب الثالث لأهمية المباراة أن مباراة المصرى ذات طابع خاص دائما .. هذا إلى جانب أن المصرى أيضا سيلعب بكل جدية وحماس أملا فى تحقيق الفوز خاصة أنه صاحب المركز الثالث خلف الأهلى وفوزه رغم حسم الوصافة إلا أنه سوف يقلص فارق النقاط مع الأهلى بالإضافة إلى تعزيز موقفه فى ذلك المركز فى ظل صراع سموحة وبيراميدز عليه أيضا.

كل هذه الأسباب سوف تجعل من مباراة الغد أهمية وقوة وجديرة للفوز بالنسبة للأهلى والمصرى. اختتم الأهلى استعداداته اليوم حيث كان بدأ تدريباته مباشرة عقب مباراة الطلائع وشهدت تدريبات الأهلى عودة بعض المصابين والاطمئنان على حالتهم وعلى رأسهم محمد شريف مهاجم الفريق الذى شارك فى جزء من التدريبات وقد يعود فى مباراة الغد أو المباراة القادمة على أقصى تقدير. كما انتظم أيمن أشرف في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي اليوم الخميس، بعد جلسة الاستشفاء التي خضع لها أمس في الجيم، وسيكون جاهزًا لمباراة المصري، وفقًا لرؤية الجهاز الفني. وكان أيمن أشرف تعرض لكدمة قوية في عضلة السمانة كانت سببًا في استبداله أمام طلائع الجيش، حتى لا تتفاقم شكواه من الإصابة.

كما كشف د. أحمد أبوعبلة عن موقف وليد سليمان من مباراة المصري، مؤكدًا أن اللاعب تعافى نهائيًّا، وأصبح يشارك في التدريبات الجماعية للفريق منذ عدة أيام، ولكن الجهاز الفني فضل عدم الدفع به إلا بعد مرور فترة على مشاركته في التدريبات الجماعية حرصًا على سلامته، وأوضح أن وليد سليمان بات جاهزًا طبيًّا لمباراة المصري.

الزمالك يواجه سيراميكا

الزمالك يحاول الابتعاد بالصدارة والاقتراب بقوة من اللقب

نحو خطوة جديدة للاقتراب من درع الدورى يحل الزمالك الغد ضيفا على سيراميكا كليوباترا فى التاسعة مساء على ستاد السويس الجديد ويتصدر الزمالك قمة الدورى برصيد ٧٣ نقطة بينما يدخل سيراميكا اللقاء فى المركز الثامن برصيد ٣٨ نقطة ويرغب الزمالك للفوز فى اللقاء للحفاظ على فارق النقاط بينه وبين الأهلى بغض النظر عن نتيجة لقاء الأهلى والمصرى والذى سيقام اليوم فى نفس التوقيت.

وكان الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لنادى الزمالك قد أعلن عن قائمة الفريق المتجهة إلى السويس للدخول فى معسكر مغلق استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوباترا.. وشهدت القائمة عودة الثنائى محمود حمدى «الونش» ومحمد عبد الشافى لاعبى الفريق، بعد أن غابا عن لقاء الزمالك الماضى أمام وادى دجلة، والذى انتهى بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف.

وشهدت القائمة استمرار غياب المهاجم المغربى حميد أحداد. وجاءت قائمة الفريق كالتالي:

حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم «جنش» ، محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمود علاء ، محمد عبدالغنى ، محمود حمدى «الونش»- محمد عبد الشافى ، أحمد فتوح ، حازم إمام ، حمزة المثلوثي.

خط الوسط: طارق حامد ، يوسف إبراهيم «أوباما» ، إسلام جابر ، محمود عبد العزيز ، إمام عاشور ، أحمد سيد «زيزو» ، أيمن حفنى، محمود عبد الرازق «شيكابالا»- أشرف بن شرقي.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيرى ، مروان حمدي.

واختتم فريق الزمالك استعداداته اليوم لمواجهة سيراميكا حيث اقترب الأبيض من لقب الدورى هذا الموسم وعقد كارتيرون اجتماعا مع لاعبيه اليوم تحدث خلاله عن المباريات المقبلة فى المسابقة وأهمية حسم جميع المباريات مبكرا وتحقيق الفوز لضمان الحصول على اللقب قبل انتهاء المسابقة رسميا، حيث يحتاج الزمالك للفوز غداً على سيراميكا وبعده الإنتاج الحربى لحسم الدورى رسميا بعيدا عن نتائج الأهلي، اما فى حالة خسارة الأهلى امام المصرى وفوز الزمالك فإن أبناء ميت عقبة سيحصلون على لقب الدورى رسميا قبل نهاية المسابقة بجولتين.

وطلب كارتيرون من اللاعبين ضرورة الحفاظ على معدل التركيز الذهنى والبدنى الذى يسير عليه الفريق منذ استئناف مبارياته فى الدورى وتحديدا عقب فترة الراحة التى حصل عليها الزمالك قبل مواجهة المحلة، كما أكد لهم ان الدورى لم يحسم بعد، فالتعادل فى مباراتين قد يطيح بلقب الدورى من بين أيديهم.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى