الدورى المصرىالاخبار العاجلة

غداً.. الأهلي يواجه الجونة وعينه على تعثر الأبيض

يلتقى الأهلى مع الجونة فى التاسعة مساء الغد ضمن منافسات الجولة الـ33 للدورى الممتاز لكرة القدم ..على غير العادة يدخل الأحمر المباراة وأحلامه مرتبطة بمنافسه التقليدى الزمالك لمنحه هدية تمثل قبلة الأمل له فى الدورى فى المحطة قبل الأخيرة لبطولته المفضلة ،  حيث إن الأبيض متقدم بـ4 نقاط ،  ويلزم الأهلى حتى يواصل المنافسة للجولة الأخيرة ويبقى على اماله ان يهزم الجونه وينتظر خسارة او تعادل المنافس.

ومع ذلك رفض الأهلى الاستسلام وفقدان الأمل فى التتويج حتى لو كان ضعيفا وتعاهد جميع اللاعبين على الاستبسال فى الملعب لآخر دقيقة ، تطبيقا لقيم الأهلى الثابتة التى تمثل ركائز أساسية وأهمها «لاتراجع ولا استسلام» استعد الأحمر جيدا لمواجهة الجونة منذ الفوز على المصرى البورسعيدى برباعية ثمينة فى قمة خاصة جدا وأكد بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق على سعادته بالرباعية وأنه يخطط للفوز فى كل مبارياته ، وسعى المدرب الجنوب أفريقى قبل المباراة إلى محاولة تحرير لاعبيه من الضغوط النفسية التى تحاصرهم من كل اتجاه مع الإرهاق بسبب سعيهم دائما لتحقيق فوز سريع من أجل اللحاق بالمنافس وهو ما يسبب حالة تسرع ينتج عنها أخطاء .

وأبرز أزمات موسيمانى تتمثل فى خط الهجوم منذ إصابة مهاجمه الخطير محمد شريف والذى لم يستطع الفريق تعويضه حتى الآن ، ومازالت مشاركته فى مباراة الغد معلقة رغم تحسن حالته الطبية.
وكان شريف قد تعرض لإصابة فى العضلة الخلفية أبعدته عن المشاركة مع الفريق فى المباريات الرسمية، وخضع لبرنامج تأهيلى تحت إشراف الجهاز الطبى بالنادى.
وشارك اللاعب فى جزء من المران قبل مواجهة  المصرى الأخيرة ، ثم انتظم فى المران الجماعى ويدرس موسيمانى الدفع به دون أن يجازف به أو يعرضه للإجهاد الزائد.

لن يختلف تشكيل الأهلى غداً كثيرا عن مواجهة المصرى ومن متابعة الفريق سيبادر موسيمانى بالهجوم ويسعى إلى تحقيق الفوز وقنص نقاط المباراة الثلاث لأن أى نتيجة غير الفوز تقضى على الآمال المتبقية للأحمر فى الفوز بالدورى خاصة إذا تعثر الزمالك .
يحتل الأهلى المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 72 نقطة جمعها من خوض 32 مباراة حيث فاز 21 مباراة وتعادل فى 9 مباريات وخسر فى مباراتين فقط.

فى المقابل يحتل فريق الجونة المركز الحادى عشر فى جدول ترتيب الدورى برصيد 37 نقطة جمعها من خوض 32 مباراة حيث فاز فى 8 مباريات وتعادل فى 13 مباراة وخسر فى 11 مباريات أخرى .  
على الجانب الآخر، يسعى الجونة لمواجهة قوية فى صدامه مع الأهلى بالوقت الذى انشغلت الإدارة بتحقيق مكاسب مادية من مواجهة حامل اللقب وانتشرت أخبار حول التهديد بعدم بث المباراة لعدم حصوله على المستحقات المتأخرة عن طريق الشركة الراعية، فى ظل عدم التزامها بوعودها السابقة ،الجدير بالذكر أن الجونة خسر بسهولة من سموحة بثلاثية.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى