الدورى المصرىالاخبار العاجلة

المنتخب عن حضور المحترفين: تأكد وصول «الثلاثي».. وننتظر موقف «صلاح» و«النني»

كشف محمد بركات مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عن تأكد وصول الثلاثي المحترف مصطفي محمد لاعب جالاتا سراي التركي وأحمد حسن كوكا مهاجم اولمبياكوس اليوناني وأحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي خلال الموعد المحدد في ٢٩ و ٣٠ أغسطس الجاري.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تلقى خطابا من نادي ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل الذي يتضمن مواجهة أنجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأضاف بركات في تصريحات خاصة، أن اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد تقوم بدورها من خلال الاتصالات المستمرة مع الجهات المختلفة سواء ناديي ليفربول والأرسنال بجانب الاتحاد الدولي للعبة من أجل حسم الموقف في ضم صلاح والنني خلال الأجندة الدولية.

في حين لم تتضح الرؤية حتى الآن بشأن انضمام محمد النني لاعب أرسنال، حيث ينتظر اتحاد الكرة خطابا رسمياً من النادي الإنجليزي لتحديد موقفه من اللاعب بشأن نفس الإجراءات الخاصة باللاعبين المحترفين في الدوري الانجليزي.

وحول إمكانية خوض صلاح والنني مباراة الجابون الثانية فقط قال محمد بركات أن هذا الأمر يرجع إلي الجهاز الفني بقيادة حسام البدري فضلا عن أن الحديث عن هذا الأمر سابق لأوانه حاليا.

وأشار الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان له أمس، إلى اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب اعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

وأشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في انجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى انجلترا .

كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك ، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

يذكر أن نادي ليفربول اتخذ الموقف نفسه مع عدد من لاعبيه الأجانب.

اقرأ أيضًا: تامر أمين يفتح النار على «ليفربول» بسبب محمد صلاح

 




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى