الدورى المصرىالاخبار العاجلة

رد نارى من مجاهد على منتقدي التحكيم المصري

علق أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة على الاتهامات الموجه للتحكيم المصرى خلال إدارته لمباريات الموسم الحالي.

وقال مجاهد خلال تصريحات لقناة أون تايم سبورت “هذا الموسم بدأ في ديسمبر وكان لدينا توقفات المنتخب المصري و4 أندية مشاركين في بطولات إفريقيا، وصل الأهلي لنهائي إفريقيا ولعب السوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية”.

وأشار “كل السلبيات التي حدثت منضغط المباريات أو عدم انتظام بسبب بداية استئناف الموسم الماضى لفترة طويلة لدرجة أن الموسم الجديد بدء في ديسمبر وما حدث طبيعي جدًا وقلنا إن هذا سيؤثر على 3 مواسم قادمة ولكن الحمد لله فى ظل كل هذه الأمور سننهى الدورى الشهر الجارى”.

وأضاف “لدينا 21 حكما يمكنهم اللعب في وجود تقنية الفيديو، ليس جميعهم يلعبون المباريات الصعبة رغم قدرتهم على ذلك لكن فرق الخبرة والاستمرارية مع سفر بعض الحكام الدوليين وإصابات كورونا فلذلك نجد حكاما تتكرر.خلال المباريات”.

وأضاف “عند تطبيق تقنية الفيديو لم يراع لعب 9 مبرايات فى الأسبوع ولابد من تحسين مستوى النقل التلفزيوني خاصة وأن الدوري المصري هو أقدم دوري عربي ولا يصح أن تنقل بعض المباريات بـ6 كاميرات فقط و4 عربيات للتقنية”.

وشدد “لدينا 21 حكم فقط يستطيع اللعب فى وجود تقنية الفيديو بشرط الخبرة والإستمراريه وبسبب الظروف يتكرر الحكام فى المباريات”.

وتابع: “التحكيم المصري في أفضل حالاته شاء من شاء وأبى من أبى، ودائما متواجد في المحافل الدولية بقوة فى مختلف المسابقات”.

وأشار “طبيعي أن الأندية تعترض على التحكيم لأن جماهيرها بالملايين، وفي ظل التعصب الجماهيري والسوشيال ميديا والتنافس في العند والإسقاطات لا يريد أحد أن يقول إنه خسر أو أن الخصم أفضل ووارد جدًا عدم التوفيق في مباراة أو اثنين، لكن الأمر وصل لمرحلة من الجنون ومن يقول إن التحكيم موجه فى الدورى المصرى “معتوه”.   

وشدد “شخص كبير ومن المفترض أنه محترم يجلس في الاستوديو ويقول إن فلان يوجه الحكام والدوري موجه لفلان، هذا شكل من أشكال (الاستهبال) وصل لمرحلة الجنون،هذا كلام لا يخرج من شخص عاقل ويجب النظر لهذا الشخص وسلوكياته هل يريد أن يشعل فتنة في البلد”. 

وتابع: “كل الاحترام للأندية المصرية ولكن اتحاد الكرة لا يكيل بمكيالين، ولا يهمنا من يفوز ومن يخسر وكل الشكاوى المحترمة نستقبلها ونحاول الوصول لأفضل الحلول”.

وأشار “في أخطاء طبيعى من اول يوم قولنا في أخطاء لصالح الفرق وضدها ودة امر طبيعى موجود في اى حته في العالم عشان اشكك في الحكام المضرين مرفوض شكلا وموضوعا “

مجاهد يكشف موقف صلاح والنني من معسكر منتخب مصر




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى