الدورى المصرىالاخبار العاجلة

وكالة يابانية: تساؤلات تتعلق بسلامة المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية

تبدأ دورة الألعاب البارالمبية في العاصمة اليابانية طوكيو اليوم الثلاثاء 24 أغسطس، بعد تأجيل لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأشارت وكالة الانباء “اليابانية كيودو” إلى أن دورة الألعاب البارالمبية هذا العام تأتي وسط أسئلة لم تلق إجابة تتعلق بسلامة المشاركين والشعب الياباني خلال أكبر حدث في العالم للرياضيين ذوي الهمم.

وتعد طوكيو هي المدينة الأولى التي تستضيف دورة الألعاب البارالمبية مرتين، بعد أن نظمت نسخة عام 1964.. لكن هذه المرة ستقام الألعاب في ظروف لم يكن أحد يتخيلها قبل انتشار الفيروس ، ووسط إجراءات السلامة التي تحول دون حضور المتفرجين المنتظمين مثلما كان الحال خلال الأولمبياد.

وأضافت الوكالة أن عددا قياسيا من الرياضيين يبلغ 4403 من 161 دولة وإقليم ، بالإضافة إلى فريق صغير من اللاجئين، سيكون في دائرة الضوء حتى 5 سبتمبر، فيما وصفته اللجنة البارالمبية الدولية بأنه “إنجاز رائع” لا سيما في ظل الصعوبات التي تفرضها الأزمة الصحية العالمية.

وفي حين انتهت دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو -التي استمرت 17 يوما- دون انتشار كبير للعدوى بين الرياضيين والمسؤولين ، إلا أن بعض الرياضيين ذوي الهمم قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بأعراض أكثر خطورة بسبب الظروف الصحية الكامنة المحتملة.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى