الدورى المصرىالاخبار العاجلة

صبحي بعد استقباله وزير خارجية سيراليون: أكاديميات رياضية لدعم الأشقاء بالخبرات

استقبل د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، د. ديفيد فرانسيس وزير الخارجية لشئون الخارجية والتعاون الدولى لجمهورية سيراليون والوفد المرافق ، بمقر ديوان عام وزارة الشباب والرياضة.

وتناول اللقاء بحث الاستفادة من الخبرات المصرية العلمية والأكاديمية فى مجال تدريس المناهج الدراسية فى مختلف المجالات الرياضية والتربية البدنية وذلك بالاستعانة بالخبرات المتراكمة لدى العديد من الجامعات والكليات المتخصصة التابعة لوزارة التعليم العالى إضافة إلى رغبة وزير خارجية سيراليون فى قيام الحكومة المصرية بإقامة الأكاديميات الرياضية المتخصصة فى مختلف اللعبات الرياضية فى جميع أرجاء سيراليون بغرض دعم المؤسسات الرياضة لديهم من خلال صقلها بتلك الأكاديميات المتخصصة.

ومن جانبه رحب د. أشرف صبحى بوزير الخارجية والوفد المرافق مؤكداً أن الحكومة المصرية حريصة على تكثيف أوجه التعاون وفتح قنوات التواصل مع أشقائنا فى القارة الأفريقية فى مختلف مجالات التعاون وذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة تعمل وفق خطة موضوعة من أجل النهوض بالرياضة المصرية والتوسع فى مجالات وآليات الممارسة الرياضية لمختلف المواطنين من خلال تطوير جميع الهيئات الشبابية والرياضية وفى مقدمتها مراكز الشباب وتحويلها الى مراكز خدمة مجتمعية من أجل تقديم أفضل الخدمات للشباب والبيئة المحيطة بها.

وأشار إلى أن ثمة العديد من أوجه التعاون بين البلدين فى المجال الشبابى والرياضى سيتم العمل لتكثيفها خلال الفترة المقبلة من أجل خدمة قطاع عريض من الشباب فى سيراليون، والعمل على رفع كفاءتهم الرياضية والصحية بوجه عام .

فيما أعرب د. ديفيد فرانسيس وزير الخارجية عن سعادته بالتواجد فى مصر، مشيرا إلى أن هناك الكثير من العلاقات التى تجمع بين مصر وسيراليون، حيث أثنى وزير الخارجية على وقوف القيادة السياسية المصرية بصفة دائمة إلى جانب سيراليون، خاصة فى أوقات المحن المختلفة والظروف العصيبة التى مرت بالعالم أجمع، ولكن مصر لم تتوان عن تقديم الدعم لمختلف الدول، وأوضح قائلا : « هذه هى مصر التى عهدناها دائماً، ونراها تقدم لدينا كل الدعم فى ظل قيادة حكيمة من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية».

وأضاف أنه يتم حاليا بناء 3 استادات جديدة بسيراليون فضلاً عن وجود 3 جامعات تقوم بتدريس المناهج والمواد الدراسية الخاصة بمجالات الرياضة والتربية البدنية الأمر الذى يتطلب ضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية فى إدارة تلك المنشآت لتحقيق أكبر استفادة ممكنة منها وكذلك الخبرات الأكاديمية المصرية فى جامعات سيراليون.وأشاد وزير خارجية سيراليون بالتجربة المصرية فى مجالات العمل الشبابى والرياضى والتى كان لديها أثر كبير فى العديد من المجالات منها تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، والتطوير فى المجال الرياضى وخاصة البنية الرياضية المصرية الرائدة وهو الأمر الذى ظهر جلياً نتائجه فى بعثة مصر التى شاركت بدورة الألعاب الاولمبية وحصدت عدد ٦ ميداليات أولمبية، فى ظل الظروف العصيبة التى تحيط بالعالم أجمع من فيروس كورونا.




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى