الدورى المصرىالاخبار العاجلة

وزير الرياضة يلتقي مفوضة الاتحاد الإفريقي لبحث التعاون المشترك

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، بمكتبه بديوان الوزارة، السفيرة أميرة الفاضل مفوضة الاتحاد الافريقي للشئون الاجتماعية، واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد كونفدراليات الرياضة الإفريقية “الأوكسا”؛ لبحث التعاون المشترك.

في مستهل اللقاء، ثمن وزير الشباب والرياضة الأدوار المتميزة التي قامت بها مفوضة الاتحاد الافريقي خلال الفترة الماضية، والسعي نحو تدعيم الاتحادات الرياضية الافريقية، وتعزيز حجم مشاركتها بالاتحاد، متمنياً لها التوفيق والسداد في مهامها المقبلة.

ولفت وزير الرياضة إلى الاهتمام البالغ نحو تعزيز وتوطيد العلاقات ومجالات التعاون مع البلدان الإفريقية على مستوى الشباب والرياضة، موجهاً الدعوة لاستضافة عدد من وزراء الشباب والرياضة الأفارقة، وعقد اجتماع وزارى لهم بمصر؛ لبحث آليات التعاون المشترك على صعيد مجالي الشباب والرياضة بما يعكس العلاقات التاريخية القائمة بين مصر ومختلف الدول الإفريقية الشقيقة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي قدرة مصر على استضافة فعاليات الاتحاد الإفريقي المختلفة بما تمتلكه من مقومات، مشيراً إلى استضافة مصر لمختلف البطولات الرياضية الدولية والإفريقية والعربية على مدار العام، والقدرة على تحقيق النجاح والتفوق في تنظيم تلك البطولات وهو ما يؤهل مصر لاستضافة أكبر المحافل الرياضية.  

من جانبها، أشادت مفوضة الاتحاد الإفريقي بدور وزير الشباب والرياضة في تعزيز التعاون مع مختلف الدول الإفريقية، ومشاركاته المثمرة في اجتماعات منظمة مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “الوادا”، مشيرةً أنه سيتم دراسة طلب عقد اجتماع وزاري لوزراء الشباب والرياضة الإفريقية الفترة المقبلة على أن يقام فعالياته بمصر في إطار توطيد التعاون المثمر بين دول القارة.

اقرأ أيضًا.. الشباب والرياضة: انطلاق أولى فعاليات برنامج أكاديمية شباب المتوسط ..غدًا




المصدر : أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى