شطرنج السعودية للسيدات يلفت أنظار العالم في «الأولمبياد»

[ad_1]
حقق أبطال المنتخب السعودي للشطرنج 4 ألقاب أولمبية خلال مشاركتهم في أولمبياد العالم المقام بمدينة تشيناي بالهند خلال الفترة من 28 يوليو وحتى العاشر من أغسطس الحالي،
بمشاركة اللاعبين أحمد الثبيتي وعبدالله المطيري وأحمد الرحيلي وعبدالعزيز الزامل وأحمد الحارثي، واللاعبات داليا السميري وبدور الشلاش وأسماء الجابري وأفنان القبيشي وندى المهنا، مع تواجد المدير الفني للاتحاد عبدالرحمن مسرحي ومدرب المنتخب السعودي محمد حدوش.
وحقق أخضر الشطرنج للسيدات إنجازين في مشاركته الدولية الأولى خارج المملكة، وكان قاب قوسين أو أدنى بخطف ميدالية ذهبية في الأولمبياد قبل فقدانها بفارق نقطة واحدة عن المتصدر، في الوقت الذي حققت فيه لاعبة المنتخب السعودي داليا السميري أعلى لقب دولي (أستاذه اتحادية)، تمنحه اللجنة المنظمة حصلت عليه بعد حصولها على لقب (مرشح أستاذ) عقب سلسة من خمس انتصارات متتالية، بينما حققت اللاعبة أسماء الجابري لقب (مرشح أستاذ) مع مشاركتها الأولى.
وعلى صعيد أخضر الرجال للشطرنج، حقق اللاعب أحمد الرحيلي نتائج ايجابية خلال مشواره في الأولمبياد 9,5 من 11 جولة وتوج الآخر بأعلى لقب تمنحه دورة الألعاب الأولمبية العالمية للشطرنج (أستاذ اتحادي)، كما حقق اللاعب أحمد الحارثي وبالرغم من صغر سنة…
[ad_2]
المصدر : الشرق الاوسط
















































