عبدالله صالح: كسرنا غرور الهولنديين وأرغمناهم على تبادل القمصان معنا

[ad_1]
قال إن سولاري قاد الأخضر في مونديال 94 بترشيح من الرئيس الأرجنتيني
كشف عبد الله صالح نجم المنتخب السعودي السابق بعضاً من أسرار التألق الكبير الذي أظهره الأخضر في مشاركته الأولى بالمونديال في نسخة أميركا 1994. وقاده للصعود إلى الدور الثاني من البطولة، مشيراً إلى أن كلمات الملك الراحل فهد بن عبد العزيز تركت أثراً كبيراً في قلوبهم قبل المغادرة إلى الولايات المتحدة.
وقال صالح في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «الملك فهد وجه رسالة لنا كلاعبين بضرورة تشريف الوطن أولاً من ناحيه السلوك والأداء وتقديم صورة حسنة عن الرياضة السعودية وخصوصاً كرة القدم حينما شدد على أنهم باتوا في مرتبة السفراء لبلادهم في هذا المحفل الكبير».
وأضاف: «كلمات الملك الخالدة كانت أكبر حافز حيث أكد أنه يثق في قدرتهم على تقديم الصورة الحسنة في هذا المونديال وإبراز إمكانيات الكوادر السعودية والتأكيد على أنهم حضروا لأميركا من أجل تقديم الكثير من الرسائل الإيجابية وتشريف الوطن».
وقال صالح إن ذلك كان له الأثر الكبير خصوصاً مع المتابعة المباشرة للأمير الراحل فيصل بن فهد ونائبه الأمير سلطان بن فهد لكل صغيرة وكبيرة فضلاً عن استشارة اللاعبين في كل الجوانب المتعلقة بالمنتخب ومستقبله قبل المشاركة المونديالية وهذا ما…
[ad_2]
المصدر : الشرق الاوسط















































