فرنسا والأرجنتين وكرواتيا والمغرب .. رباعية تناضل من أجل “المجد” في النصف

[ad_1]
انجلترا “المحزنة” من ازمة اضاعة ضربات الجزاء في البطولات الكبرى تنتظر قرارا بشأن مستقبل مدربها ساوثجيت.
يخوض “الرباعي” ، فرنسا والأرجنتين وكرواتيا والمغرب ، صراعًا على “المجد” بعد تأهله إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022 ، المقرر تتويجه الأحد المقبل ، وهو فريق يترك بصمة تاريخية. بصمة على صفحات البطولة المرموقة التي تقام مرة كل أربع سنوات.
وستصبح فرنسا ، بطلة عامي 1998 و 2018 ، أول فريق يتوج مرتين على التوالي منذ عام 1962 ، عندما احتفظت البرازيل باللقب الذي فازت به مع الأسطورة بيليه في عام 1958. ألقاب مع المدرب الفطن فيتوريو بوزو.
أما الأرجنتين ، التي توجت مرتين مثل فرنسا عامي 1978 و 1986 ، فلا شك أن تتويجها سيدور حول انفراج أزمة أسطورةها ليونيل ميسي (35 عامًا) باللقب الغائب بعد أربع محاولات فاشلة ، أقربها. كان وصيفاً لألمانيا في 2014. اللقب الذي تلاه البراغيث ، ليفوز بصاحب أربعة أهداف حتى الآن ، بشرعية ، وضعه في صفوف بيليه ومواطنه الراحل دييجو مارادونا.
بعد بداية هشة وخسارة أمام السعودية 1-2 لأول مرة أمام فريق آسيوي ، عوّضت الأرجنتين بفوز تلو الآخر ، كان آخرها وأصعبها أمام هولندا بركلات الترجيح في ربع النهائي ، عندما أهدر فريق ليونيل سكالوني أصغر مدرب في …
[ad_2]
تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد














































