زى النهاردة ..الزمالك أول فريق مصري يتوج بالسوبر الإفريقي عام 1994 بعد فوزه على الأهلي

[ad_1]
يوم
16 ينايرعام 1994 كان الزمالك أول فريق مصري يفوز بكأس السوبر الإفريقي بعد تغلبه
على الأهلي بهدف سجله أيمن منصور في أول مواجهة
بين الفريقين بعيدا عن خارج المنافسات المحلية حيث التقيا بملعب البنك الوطني في مدينة
جوهانسبرج بجنوب أفريقيا وأدار المباراة الحكم الجنوب إفريقى بتروس ماتابيلا.
بدأ
الزمالك المباراة مهاجما بينما لجأ الأهلي للرقابة الفردية في سط الملعب مع إنطلاقات
لياسر ريان وحسام حسن وأصيب حسين عبد اللطيف وخرج للعلاج فى الدقيقة الرابعة وعاد متحاملاً
على نفسه لكنه لم يستطع إكمال المباراة وخرج متأثراً باصابته وحل محله عصام مرعى.
لم تكن
هناك خطورة على المرميين طوال ربع الساعة الأول وفى الدقيقة 21 كانت أول فرصة للأهلي
من كرة وصلت الى محمد عبد الجليل داخل الجزاء لكنه أخطأها ووصلت الى حسام حسن الذي
أطاح بها خارج المرمى ونال علاء عبد الصادق أول إنذار فى الدقيقة 25 لجذبه لخالد الغندور
وإنحصر اللعب وسط الملعب ثم نال أشرف يوسف إنذارا لإبعاد الكرة بعد صافرة الحكم.
بدأ
هطول الأمطار فى آخر ربع الساعة من الشوط الأول ونال عفت نصار الإنذار الثالث لضربه
محمود أبوالدهب بدون كرة وفى الدقيقة 38 سدد حسام حسن كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر
لينتهى الشوط بالتعادل السلبى.
هاجم
الأهلي فى بداية الشوط…
[ad_2]
المصدر : الكابتن
















































