الاخبار العاجلة

حسين المسلم: نيوم قادرة على إنجاح «الألعاب الشتوية»

[ad_1]

مدير «الأولمبي الآسيوي» أعلن دعم الملف السعودي

أبدى حسين المسلم المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي، ثقته في قدرة مدينة نيوم السعودية على استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية، مشيراً إلى أن المجلس سيقدم لها دعماً مطلقاً، معتبراً أن ترشيحها يعتبر خطوة مهمة نحو زيادة شعبية الرياضات الشتوية في منطقة غرب آسيا.

وكان المجلس الأولمبي الآسيوي قد أعلن الخميس تلقيه طلباً رسمياً من السعودية لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة عام 2029 في منطقة تروجينا بنيوم، مبدياً ترحيبه بهذا الطلب.

وقال المسلم: «أعتقد أن أحداً لم يفكر باستضافة دورة ألعاب آسيوية شتوية بهذا الحجم في منطقة الشرق الأوسط خصوصاً في منطقة الخليج، إنه تحدٍ ولكن توجد قدرة على هذه الاستضافة، وإذا تمت الاستضافة وحصلت سيكون نجاحاً كبيراً وتحدياً كبيراً وكذلك إرثاً كبيراً».

وتابع: «الدول التي تتقدم عادة لاستضافة الدورة لديها ثلوج وجبال، ومنذ بداية الألعاب الآسيوية الشتوية في مدينة سابورو 1986، تتنقل الدورة دائماً ما بين اليابان والصين وكوريا وكازاخستان، واليوم هناك طلب للاستضافة من المملكة العربية السعودية في غرب آسيا، ونحن من واجبنا أن ندعمها في هذه الاستضافة المهمة».

ويعلن المجلس الأولمبي الآسيوي…

[ad_2]

المصدر : الشرق الاوسط

زر الذهاب إلى الأعلى