4 منتخبات تستعد للعودة لكأس العالم بعد غياب ربع قرن.. من هم؟

[ad_1]
أسفرت قرعة كأس العالم 2026 عن عودة تاريخية طال انتظارها، بعدما وضعت أربعة منتخبات غابت لأكثر من ربع قرن في طريق جديد إلى البطولة الأغلى في كرة القدم.
عودة تحمل معها ذكريات قديمة، وخطوطا جديدة للكتابة على أكبر مسرح عالمي، النمسا، هايتي، النرويج، واسكتلندا يعودون أخيرا إلى الواجهة بعد سنوات طويلة من الغياب، في محاولة لاستعادة المكانة، ورد الاعتبار، وصناعة حضور مختلف عما كان في آخر ظهور لهم بالمونديال.
4 منتخبات تعود لكأس العالم
1) النمسا – غياب 28 عامًا
في مشاركتها الأخيرة مونديال 1998 بفرنسا، خاضت النمسا ثلاث مباريات متقاربة في المجموعة B، لكنها تأخرت في النتيجة خلال كل مواجهة، ورغم تسجيل أهداف متأخرة منحتها تعادلين أمام الكاميرون وتشيلي، فإن الخسارة (2-1) أمام إيطاليا أنهت آمالها في بلوغ دور الـ16.
وفي مشوارها الحالي نحو مونديال 2026، بدأت النمسا بقوة بعد تصدر المجموعة الثامنة مبكرًا بفوزين مهمين على رومانيا والبوسنة والهرسك.
واستمرت دون خسارة حتى نوفمبر، قبل أن تُهدر أولى نقاطها، ثم تنجو من الملحق بفضل هدف متأخر من مايكل جريجوريتش أمام البوسنة.
2) هايتي – غياب 54 عامًا
بعد تأهلها التاريخي لكأس العالم لأول مرة في 1974 عقب تتويجها ببطولة الكونكاكاف، وقعت هايتي في مجموعة نارية ضمت إيطاليا…
[ad_2]
تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد













































