الاخبار العاجلة

حلم إطلاق دوري السوبر الأوروبي يتجدد… والمحكمة لها كلمة الفصل

[ad_1]

تعيين رجل الأعمال الألماني رايشارت رئيساً تنفيذياً للمشروع لأجل مسابقة أكثر انفتاحاً

ما زال حلم إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي «السوبر ليغ» يراود أندية القمة الأوروبية وخصوصاً الثلاثي متزعم الفكرة ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس الإيطالي، في ظل تراجع مداخيل الفرق صاحبة الشعبية.

وقال الألماني بيرند رايشارت، الرئيس التنفيذي للشركة التي تدعم إقامة دوري السوبر: «كرة القدم الأوروبية تفقد دورها الرائد في الرياضة العالمية، والأندية متأخرة من حيث الفرص المتاحة لها. أصبح النظام غير مستقر تماماً، ولم يعد مستداماً ذاتياً بعد الآن. أعتقد أن الأندية يجب أن تكون قادرة على تقرير مصيرها، لأنها تتحمل أيضاً جميع المخاطر (المالية). معظم الأندية اتفقت على أنه لا يمكن الاستمرار بهذا الشكل».

وسلط رايشارت الضوء على التقرير الذي نشرته منصة «فوتبول بنشمارك» المتخصصة في البيانات والتحليلات في مايو (أيار) الماضي وأوضحت فيه أن خمسة أندية فقط من أكبر 32 في أوروبا، سجلت أرباحاً في موسمي 2019 – 2020 و2020 – 2021.

وكان ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من بين 12 فريقاً أعلنوا عن نيتهم إطلاق دوري السوبر الأوروبي في أبريل (نيسان) 2021، لكن المشروع انهار بعد رد فعل قوي من جميع الهيئات المسؤولة عن كرة القدم ومن…

[ad_2]

المصدر : الشرق الاوسط

زر الذهاب إلى الأعلى