أكسيوس: بايدن طلب من نتنياهو إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بشك…

[ad_1]
نقل موقع “أكسيوس”، عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، قولهم إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدثا هاتفيا لمدة 30 دقيقة يوم الاثنين، حيث ناقشا مفاوضات صفقة الرهائن واستعدادات إسرائيل لاجتياح في رفح.
نقل موقع “أكسيوس”، عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، قولهم إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدثا هاتفيا لمدة 30 دقيقة يوم الاثنين، حيث ناقشا مفاوضات صفقة الرهائن واستعدادات إسرائيل لاجتياح في رفح.
وذكر الموقع، أن الرئيس الأمريكي يسعى إلى إنقاذ صفقة الرهائن المتوقفة منذ فترة طويلة بين إسرائيل وحماس وتجنب عملية عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق في رفح التي تؤوي أكثر من مليون فلسطيني.
وكانت الدولة العبرية قد بدأت الاثنين، بإجلاء المدنيين الفلسطينيين من الأجزاء الشرقية من رفح القريبة من الحدود الإسرائيلية، حسبما ذكر الجيش الإسرائيلي.
وتم اتخاذ قرار البدء بإجلاء المدنيين الفلسطينيين بعد انتهاء المحادثات بين وفد حماس والوسطاء المصريين والقطريين في القاهرة دون تحقيق أي تقدم.
وقال مسؤول أمريكي لـ “أكسيوس”، إن بايدن طلب من نتنياهو إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وغزة بشكل فوري، والذي تم إغلاقه يوم الأحد…
[ad_2]
تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد














































